السبت، 8 أبريل 2017

5 ملاحظات مستفادة من كلاسيكو ألمانيا

تياجو ألكانتارا في مواجهة مع بارترا
تياجو ألكانتارا في مواجهة مع بارترا
اكتسح بايرن ميونخ ضيفه اللدود بروسيا دورتموند (4ـ1)، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من الدوري الألماني.
و ابتعد النادي البافاري في صدارة الدوري الألماني بـ 68 نقطة، بفارق 10 نقاط عن لايبزيج الثاني. فيما تجمد رصيد بروسيا دورتموند عند النقطة 50 في المركز الرابع.
و هنا 5 ملاحظات مهمة من اللقاء:
1 ـ كان الفرق في التجربة واضحا جدا على أرضية الملعب بين لاعبي بايرن ميونخ المخضرمين، و لاعب بروسيا دورتموند الشباب. كان متوسط ​​عمر فريق أنشيلوتي 29.55، فين حين متوسط أعمار لاعبي بروسيا دورتموند هو 24.18.
2 ـ دوجلاس كوستا، و كينجسلي كومان، بديلان جيدان لروبن و ريبيري، لكن لا يمكن مقارنتهما أبدا بالجناح الهولندي، و الفرنسي حين يكونان في أفضل حالاتهما.الجنحان الأكثر اكتمالا و توزانا في العالم، و بايرن ميونخ سيجد صعوبة في تعويضهما.
3 ـ ليفاندوفسكي مهاجم متكامل، و هو أمام فرصة كبيرة لتخليد إسمه في تاريخ الدوري الألماني، ليصبح أول لاعب منذ عام 1977، يحرز 30 هدفا في نفس الموسم بالدوري الألماني. لديه الآن 26 هدفا في 28 مباراة. معدله التهديفي 0.93 في المباراة الواحدة. إذا حافظ عليه في ست مباريات القادمة، قد ينهي الموسم برصيد 31 هدفا.
4 ـ بروسيا دورتموند يفتقد للإستمرارية، و الاتساق، رغبة النادي واضحة في المنافسة على أكبر البطولات، لكنهم لا يمنحون مشروعهم الوقت الكافي.
يبعون أفضل لاعبيهم في كل موسم، و يشترون اللاعبين الشباب لتكرار نفس الحلقة الغدائية. المدرب الحالي مهدد بالإقالة لعمله على تكوين فريق جديد كليا، و يتم تحميله مسؤولية الفشل، عوضا عن الإدارة، التي يجب أن تدعمه و تمنحه الوقت الكافي، لصنع فريق قادر على منافسة بايرن ميونخ، الأكثر هيمنة، و استقرار.
5 ـ صحيح هناك العديد من النجوم تطغى على الصورة، كليفاندوفسكي، روبن، ريبيري…، إلا أن تياجو ألكانتارا العقل المدبر لانتصارات بايرن ميونخ.
النجم الإسباني لديه نسبة تمريرات ناجحة تفوق 95 بالمئة، و هو أكثر من صنع، و اعترض. أصبح نقطة محورية في خطط أنشيلوتي، إن استمر بنفس الأداء بعيدا عن الإصابات حظوظ بايرن ميونخ كبيرة في البصم على موسم استثنائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق