الخميس، 20 أبريل 2017

عندما تأتي إلى الكامب نو لتستمتع بالدفاع!

احتفال لاعبي اليوفنتوس
احتفال لاعبي اليوفنتوس
نجح يوفنتوس في خنق برشلونة في الكامب نو وأجبره على التعادل ويصعد بجدارة واستحقاق للمربع الذهبي بدوري الأبطال.
المباراة بها نقاط تحليلية كثيرة يستحق الوقوف أمامها والتي حسمت بشكل كبير النتيجة التي انتهت بها المباراة.
– كان هناك نقطة ضعف يلعب عليها برشلونة من البداية بمواجهة نيمار ضد داني ألفيش والذي أستغل فارق السرعة وتأخر كوادرادو في المساندة بهذه الجبهة في ظل تقدم ألبا أيضاً ولكن هذه المحاولات لم تترجم لواقع حقيقي طوال 90 دقيقة...
C9zFVgSXcAIaU8Z
– عندما تواجه دفاع بمثل هذا الكمال والدقة وعدم الاهتزاز في ملعب مرعب مثل الكامب نو وأمام لاعبين مثل الـMSN- الذين ليسوا في  قمة حالاتهم للأمانة – وتؤدي بمثل هذه الدقة الدفاعية فمن الصعب أن تخسر.
نحن نتحدث عن فريق لم يستقبل هدف ضد البرسا في 180 دقيقة، دفاع يهاجم ويدافع يعرف كيف يستغل الكرة الثانية ويصعد بالكرة ويبني هجمة تؤدي لمرتدات خطيرة صراحة أنا استمتعت بدفاع يوفنتوس!.
– برشلونة سدد 19 مرة على المرمى 1 فقط بين القائمين والعارضة إحصائية توضح كيف كان تركيز الـMSN فنياً و معنوياً لم يكن متواجد اليوم كمية فرص مهدرة كفيله بصنع شيء أو تسجيل أهداف ولكن لم يحضر الثلاثي وبالتالي لم يحضر برشلونة.
تألق واضح من بيانيتش
تألق واضح من بيانيتش
– أذهلني اليوم ميراليم بينايتش ودوره المميز في خط وسط اليوفنتوس فنحن قد نشيد بما فعله إليجري مع  ماندذوكيتش في نقطة تغيير الدور لكن مع بيانيتش الأمور أكثر عمقاً لاعب يمرر ويضغط ويدافع ويهاجم لاعب يعلم من أين تؤكل الكتف.
– سؤال وجودي لماذا لاعبي برشلونة يضعوا جزء من تركيزهم مع الحكم؟ من الواضح أن الحكم من البداية لن يحتسب شيء سوى بأن يكون متأكد به 100% لذلك أي محاولة للسقوط والاستهجان والاعتراض لن ولم تفيد بشيء أعتقد أن البرسا أكبر من هذا السلوك المعنوي للتأثير على الحكم والحصول على شيء لأنه قد ينجح مرة ولكن لن ينجح كل مرة!.
– يجب أن يقتنع جمهور برشلونة أن لويس سواريز الموسم الحالي في أسوأ أحواله بالرغم من تسجيله 24 هدف إلا أنه غاب في العديد من المباريات أداء وأهداف وأحمله جزء كبير من إهدار الفرص ضد يوفنتوس خاصة مباراة الذهاب التي كانت ستمنح أمل أكبر في الكامب نو فللأسف سواريز أختفى في أهم اللحظات ضد الكبار.
نيمار
نيمار
– معضلة نيمار صراحة التي رأيتها اليوم أنه يريد أن يقوم بكل شيء وحده يراوغ 5 6 7 لاعبين ويسجل هذا أمر من الصعب أن لم يكن مستحيلاً ضد يوفنتوس الذي يحتاج إلى الجماعية للتسجيل في مرماه وليس للفرديات فقط وبالتالي مع كل فشل في التسجيل نيمار يصبح أكثر عنداً وأقل تركيزاً.
– نتيجة هذا الموسم مهمة لكي يستفيق برشلونة بإعادة بناء فريق يعود للسيطرة مع مدرب ولاعبين جدد لتصحيح الوضع والمسار نحو البطولات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق