الأربعاء، 12 أبريل 2017

كيف يخرج ريال مدريد بدون خسارة أمام بايرن ميونخ؟



بايرن ميونخ  و ريال مدريد
بايرن ميونخ و ريال مدريد
المباراة المنتظرة لكلا الفريقين جمهور ولاعبين ومدربين من أجل الفوز والعبور للمربع الذهبي وحسم أمور كثيرة في الموسم وفي التاريخ بشكل عام.
بدون شك بايرن ميونخ أفضل معنوياً وفنياً من ريال مدريد خلال هذه الفترة لذلك السؤال المهم الذي يحاول جمهور الريال معرفته إلا وهو ” كيف سيواجه زيدان معلمه أنشيلوتي وينتصر عليه أو يخرج بأقل أو بدون خسائر؟” الإجابة في السطور القادمة.
نظرة على الريال تكتيكياً في اخر اختبار
– خطة ريال مدريد مع زيدان لم تخرج عن 3 أشكال 4-3-3 أو 3-5-2 و في بعض الأحيان 4-2-3-1 حسب الخصم ومجريات اللقاء ولكن لو عدنا لآخر ما طبقه زيدان ضد أتلتيكو مدريد فقد كانت 4-3-3 وتغير لـ3-5-2.
– الجميع يعلم أن زيدان أصبح يعتمد على الأطراف بشكل كبير في صناعة الفرص عن طريق العرضيات عن طريق (مارسيلو-كارفخال) و الذان يحصلوا على مساعدة من بنزيما الذي يتحرك على الأطراف وبعض المساعدة من رونالدو أو بيل في نفس الدور من أجل الهروب من ضغط المدافعين وفي نفس الوقت صناعة فرص أكثر
دور كاراسكو

– لكن ما رأيته من رجال سيميوني في الديربي شل كثيراً هذه النقطة بوجود مساعدة من أجنحة الأتلتيكو(كاراسكو) في التقهقر أكثر لحماية الظهير مع استغلال المساحات بالسرعة للقيام بمرتدة وهذا في وجود لاعبين في بايرن ميونخ مثل أريين روبن و ريبيري سيكون مشكلة.
– وجود الأجنحة لمساعدة الأطراف يجعل قلبي الدفاع لهم مهمة واحدة فقط التعامل مع أي كرة عرضية وتشتيتها(جودين – سافيتش) والضغط على رونالدو أو بنزيما لإخراجه أكثر من منطقة الجزاء وهذه نقطة سنراها في البايرن حتى بغياب هوميلز (بواتينج -مارتينيز).
– بشكل عام الريال عندما يفقد الكرة يضغط بتحول لاعب الأمام أكثر للانتشار أمام كل كرة لخنق عملية الخصم بفكرة الصعود للكرة وهذه المهمة ستكون قوية ضد لاعب ذكي مثل تياجو ومعه أرتورو فيدال أيضاً.
إذن بعد المراجعة لما مضى كيف يواجه الريال البايرن؟
الحل الأول والأكثر قابلية وعقلانية هو الانكماش واللعب من أجل الاحتفاظ بالكرة وفي نفس الوقت الاعتماد على الكرات المرتدة التي طبقها الريال على نفس الملعب ونفس الخصم وجاءت برباعية ولكن هذا البايرن يختلف عن بايرن جوارديولا فهو أكثر برجماتية وأكثر حذراً.
image001-1
لذلك تقدم مارسيلو وكارفخال سيكون محسوب وقليل ومع الضرورة القصوى لذلك 4-3-3 ستكون حاضرة مع وجود لاعبين قادرين على نقل الكرة بشكل أكبر وفض المعركة المنتظرة ضد تياجو وفيدال التي ستكون أهم شيء في هذه المباراة.
لو نظرنا لآخر مباراة للريال الذي فقد خط وسطه بسبب كروس مع وجود ضغط وزيادة بخط الوسط من أتلتيكو وهذه نقطة مهمة لأن لو تم التصدي لكاسيميرو بلاعب شاب مثل كيميتش سيعطي الحرية أكثر والسيطرة أكثر للبايرن لفرض السيطرة والخطورة ضد الريال لذلك التخلي عن وسط الملعب سيكون انتحار في أي وقت من المباراة.
إزعاج ليفاندوفسكي اعتقد راموس قادر على التعامل معه لأن الهداف البولندي – بجانب خطورته داخل المنطقة – يثير الرعب خارجها أيضاً بسقوطه أكثر لاستلام الكرة أو لجذب المدافعين مما يفتح المساحة للجناح الأيسر أو الأيمن للانطلاق ليحصل على الكرة داخل المنطقة ويسجل لذلك راموس عليه أن يمنعه من المرور بهذه العملية وبالتالي قد نثق في راموس لكن ناتشو ليس بالقوة والخبرة لإيقاف ليفاندوفسكي!.
دور ليفاندوفسكي
دور ليفاندوفسكي
الحل الثاني أن يقوم زيدان بمحاربة النار بالنار الرد السريع دائماً السيطرة وفرض الضغط اللصيق على كل لاعب والهجوم ومحاولة التسجيل من البداية لقتل حمسا البافاريين وبالتالي سيكون وجود إيسكو مطلوب من البداية للإسراع في هذه العملية وجذب أكبر عدد من لاعب البايرن له لفتح مساحة أكبر لبنزيما أو رونالدو للتسجيل.
أنا أثق أن ريال مدريد قادر على التعامل مع المباراة والخروج منها بأقل الخسائر لو نجح الفريق في وقف المد البافاري وعدم القيام بأي تمريرات خاطئة أو أخطاء فردية وفي نفس الوقت أستغلال أخطاء دفاع البايرن الذي ليس مثل دفاع أتلتيكو سواء كتركيز أو كتعامل مع الكرات العرضية(سلاح الريال الأول).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق