الأحد، 9 أبريل 2017

قبل مواجهة برشلونة.. نقاط القوة و الضعف في يوفنتوس

داني ألفيس و ديبالا
داني ألفيس و ديبالا
يعود نادي يوفنتوس للاصطدام ببرشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء القادم. في أول مواجهة تجمع الفريقين منذ نهائي برلين في عام 2015.
السيدة العجوز ستسعي للانتقام من النادي الكتالوني، بفريق مختلف تماما عن ذلك الذي خسر أمامهم قبل ما يقارب العامين. باستثناء خط دفاع يوفنتوس الذي لا يزال سليما.
في نهائي برلين، يوفنتوس كان يملك أحد أفضل خطوط الوسط في أوروبا، ربما الوحيد الذي كان بإمكانه مقارعة خط وسط برشلونة في تلك الفترة. في حين كان لدى النادي الكتالوني بوسكيتس، إنيستا، راكيتيتش، بالإضافة إلى تشافي في مقاعد البدلاء، كان يوفنتوس لديه رباعي رائع، مكون من، بول بوجبا، بيرلو، فيدال، كلاوديو ماركيزيو.
برشلونة لا يزال يحافظ على نفس خط وسطه قبل عامين، عكس يوفنتوس، الذي لم يعد لديه سوى ماركيزيو. الفريق فقد الكثير من بريق خط وسطه، هناك ضعف نسبي في هذا الخط، الدولي الإيطالي عائد من إصابة في الرباط الصليبي و لم يستعد بعد أبرز مستواياته، سامي خضيرة، و ميراليم بيانيتش، لاعبان جيدان، لكن الألماني ليس لديه قوة فيدال، و بيانيتش مستواه متذبذب هذا الموسم. إلا أن أليجري من المتوقع أن يبدأ بالثلاثي ضد برشلونة.
و إذا كان خط وسط يوفنتوس يبدو أضعف، فإن الهجوم عكس ذلك تماما. قبل عامين كان يوفنتوس يعاني من عدم وجود هداف من طينة الكبار. الفريق كان لديه كارلوس تيفيز، فرناندو لورينتي، و ألفارو موراتا، هم الآن في شانجهاي شينهوا، سوانسي سيتي، و على مقاعد بدلاء ريال مدريد على التوالي.
السيدة العجوز تملك حاليا خط هجوم من بين الأقوى في أوروبا، هيجواين في رصيده 21 هدفا هذا الموسم في الدوري الإيطالي، هناك أيضا بولو ديبالا الذي تتم مقارنته بليونيل ميسي. إضافة لماريو ماندزوكيتش.
لكن في دوري الأبطال ماندزوكيتش وحده من يمكنه التباهي بسجله. هيجواين لديه 16 هدفا فقط في المسابقة من 62 مباراة. فيما ديبالا الموسم الماضي خاض أول لقاء له في المسابقة، و يملك ثلاثة أهداف في 13 مباراة، و هو رصيد ليس جيدا بما فيه الكفاية للاعب من عياره. الثنائي الأرجنتيني يحتاجان لإظهار أفضل ما لديهما ضد برشلونة، للعبور للدوري الموالي.
أعظم نقاط قوة يوفنتوس، بالطبع، هي الدفاع. السيدة العجوز تملك “بي بي سي” في خطها الخلفي مع أندريا بارزالي، ليوناردو بونوتشي، و جورجيو كيليني، الذي غاب عن نهائي برلين للإصابة. إضافة إلى نزعة داني ألفيس، و أليكس ساندرو الهجومية. إلى جانب المهدي بنعطية، ستيفان ليشتشتاينر، و دانييل روجاني. يمكن القول أنه أقوى خط دفاع في العالم، مع بوفون في حراسة مرماهم.
لكن لتتأهل لا تحتاج للدفاع فقط، بل أيضا إلى تسجيل الأهداف، يوفنتوس يجب أن يكون أكثر جرأة ضد برشلونة. إن تراجعو للدفاع، برشلونة سوف يسجل، الأمر بهذه السهولة. على أليجري الاستفادة من خطأه ضد بايرن ميونخ الموسم الماضي في دور 16 من دوري أبطال أوروبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق