الأربعاء، 19 أبريل 2017

هل يستعيد ميسي ذاكرة هدفه الأسطوري أمام يوفنتوس ويعانق التاريخ؟


من مباراة الذهاب

تتطلَّع جماهير برشلونة، إلى "معجزة جديدة"، وستُعلق آمالها على ليونيل ميسي، لتحقيق العودة أمام يوفنتوس، عندما يلتقي الفريقان، على ملعب "كامب نو" غدًا، بإياب ربع نهائي دوري الأبطال.

كان برشلونة، حقَّق ما يشبه المعجزة، عندما أبهر جماهيره بعودة تاريخية، أمام باريس سان جيرمان، في ثمن النهائي، حيث تغلب عليه إياب في الكامب نو (6-1)، بعد أن خسر ذهابًا (0-4) في باريس.

ومُني برشلونة بهزيمة ثقيلة (0-3) أمام يوفنتوس في ذهاب ربع النهائي، وهو ما يضع الفريق الكتالوني، أمام مهمة صعبة أخرى في لقاء الإياب، لكن الأمل لم يفارق الفريق، ومدربه لويس إنريكي، وكذلك الجماهير.

من جانبه، يتطلَّع ميسي، نفسه إلى تسجيل هدفين، ليرفع رصيده من الأهداف في المباريات الرسمية بمسيرته مع برشلونة إلى 500 هدف.

وسجَّل ميسي حتى الآن، 498 هدفًا في 575 مباراة رسمية بقميص برشلونة.

وغدًا الأربعاء، سيمر 10 سنوات على أحد أبرز أهداف ميسي؛ حيث كان قد قطع 55 مترًا بـ12 ثانية، وراوغ نصف لاعبي خيتافي، قبل أن يُسجل الهدف، في المباراة التي فاز بها البرسا (5-2) بكأس ملك إسبانيا 2007.

ويُشكِّل الهدف، واحدًا من أبرز أهداف النجم الأرجنتيني، وربما يكون الفريق في حاجة لشيء خاص لقلب الموازين، أمام يوفنتوس، وانتزاع بطاقة التأهل للمربع الذهبي، الذي تسحب قرعته، يوم الجمعة المقبل.

ويُدرك برشلونة، أنه في حالة الإخفاق في العودة في مباراة الغد، فربما يشكل ذلك بداية إخفاق موسمه خلال 4 أيام، حيث يلتقي غريمه التقليدي ريال مدريد، الأحد المقبل، في مباراة ستحدد مصير المنافسة على لقب الليجا.

وفي حالة هزيمة برشلونة، أمام الريال المتصدر، سيُصبح متأخرًا عنه بفارق 6 نقاط مع تبقي مباراة مؤجلة للريال، ولا يزال برشلونة يتنافس في بطولة كأس ملك إسبانيا حيث يلتقي ألافيس في النهائي.

وأبدى إنريكي، إصرارًا واضحًا عندما قال مساء السبت: "ربما ندفع بـ8 لاعبين بالمقدمة، أمام يوفنتوس. لن تكون مخاطرة؛ لأننا ليس لدينا ما نخسره".

وأضاف "نحن دائمًا معروفون، بأننا فريق ينتهج الفلسفة الهجومية، لذلك فالاندفاع الهجومي، لن يمثل مشكلة".

واستمد إنريكي، التفاؤل من الفوز على سان جيرمان (6-1) في إياب ثمن النهائي، وقال: "إذا كنا قد استطعنا قلب الموازين لصالحنا بالدور الماضي عندما كانت الأمور أكثر صعوبة، فلم لا نستطيع تكرار ذلك مجددًا؟".

ورغم أن برشلونة، خسر بثلاثة أهداف فقط أمام يوفنتوس، وليس بأربعة أهداف كما كان الحال، أمام سان جيرمان، تدرك جماهير الفريق الكتالوني، أن الأمر سيكون أكثر صعوبة، أمام دفاع يوفنتوس الصلب.

وتلقى يوفنتوس، بقيادة مدربه ماسيميليانو أليجري، هدفين فقط خلال مشواره بالبطولة، هذا الموسم؛ لذلك فتسجيل 3 أهداف بشباكه خلال مباراة واحدة، يعد تحديًا هائلا حتى لبرشلونة، الأقوى هجومًا بالبطولة.

وقال النجم البرازيلي نيمار، الذي سجل ثنائية لبرشلونة في شباك سان جيرمان: "لقد حققنا ذلك من قبل، ويمكننا تحقيقه مجددًا. نحن بحاجة فقط للثقة في قدرتنا على ذلك".

وأضاف "إذا سار كل شيء بشكل جيد، ففرصة العودة مجددًا ستكون متاحة. لقد قال لي والدي: المنافس سيكون مختلفًا، لكن برشلونة سيكون هو نفسه برشلونة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق